محمد_بن_زايد يبحث ورئيسة وزراء إيطاليا مسارات التعاون صحيفة_الخليج
ورحب سموه، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، برئيسة الوزراء في زيارتها الأولى إلى دولة الإمارات، معرباً عن تطلعه إلى أن تشكل الزيارة دفعاً قوياً لتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين. وبحث الجانبان مسارات التعاون والفرص المطروحة لبناء شراكة إستراتيجية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، إضافة إلى أمن الطاقة والطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، والتنمية المستدامة، والتصدي لتداعيات التغير المناخي، والأمن الغذائي، والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها من الجوانب التي يوليها البلدان اهتماماً مشتركاً.
كما استعرض سموه ورئيسة الوزراء عدداً من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين في هذا السياق أن الحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية والتعاون هو السبيل لمعالجة مختلف الأزمات والملفات وتعزيز الاستقرار والأمن وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية. وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى العمل المشترك، لتسريع وتيرة التطور في العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية. كما تطرق اللقاء إلى أهمية مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال هذا العام. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن العلاقات بين دولة الإمارات وإيطاليا عميقة وتجمع بينهما شراكات قوية ومهمة، مشيراً إلى حرص الإمارات على تطويرها وتنميتها يما يخدم مصالح البلدين الصديقين. كما شدد سموه على أن دولة الإمارات تدعم السلام والتعاون وتسوية الأزمات عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، مؤكداً استعدادها التام للتعاون مع إيطاليا الصديقة في هذا المجال وفي كل ما يحقق الاستقرار والتنمية سواء في المنطقة أو في العالم. وقال صاحب السمو رئيس الدولة: إن الإمارات ستستضيف مؤتمر الأطراف حول المناخ «كوب 28» نهاية العام الجاري، وأتطلع إلى مشاركة إيطالية فاعلة ومؤثرة، خاصة أن لدى إيطاليا اهتماماً كبيراً بقضية التغير المناخي وتسعى للوصول إلى الحياد المناخي في 2050، وهو التاريخ نفسه الذي حددته دولة الإمارات لتحقيق هذا الهدف. من جانبها أكدت رئيسة وزراء إيطاليا حرص بلدها على تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع دولة الإمارات لما يخدم مصلحة البلدين، ويسهم في ترسيخ ركائز الأمن والاستقرار في العالم أجمع، مشيرة إلى توافق رؤى البلدين حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ما يتعلق بحل الأزمات والنزاعات بالطرق السلمية والحوار والتفاوض.حضر اللقاء، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. كما حضره من الجانب الإيطالي، أنطونيو تاياني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي، ولورينزو فانارا سفير إيطاليا لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين المرافقين لرئيسة الوزراء.
الإمارات العربية المتحدة أحدث الأخبار, الإمارات العربية المتحدة عناوين
Similar News:يمكنك أيضًا قراءة قصص إخبارية مشابهة لهذه التي قمنا بجمعها من مصادر إخبارية أخرى.
مكتوم بن محمد: من طموح زايد ننطلق إلى المستقبل | صحيفة الخليجهنأ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، رئيس المجلس القضائي، أصحاب السمو الشيوخ، بانطلاق سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية.
اقرأ أكثر »
حمدان بن زايد يبحث مع ملك ماليزيا العلاقات الثنائية | صحيفة الخليجالتقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الخميس، السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ملك ماليزيا وذلك في مقر إقامته بأبوظبي.
اقرأ أكثر »
أمين عام «التعاون»: الطموحات الإماراتية تحلّق فضائياً | صحيفة الخليجقدم جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية...
اقرأ أكثر »




